اتقني فن الماسكرا بثلاث خطوات , فنون المكياج لكي سيدتي

 

استعمال الماسكرا بالطريقة الصحيحة يضمن لكِ الحصول على رموش كثيفة وطويلة ومتميزة. وهو فن تجيده فئة من النساء، فيما تفشل فيه أخريات. “سيدتي نت” يساعدكِ على إتقان هذا الفن من خلال اتّباع هذه الخطوات الثلاث البسيطة الآتية:ِ

ما تحتاجينه من مواد :
• عاقصة الرموش
• قلم كحل أسود
• ماسكرا خاصة تضفي مزيدًا من الطول والكثافة على رموشك

الخطوة الأولى:
أعقصي رموشكِ باستعمال الأداة الخاصة، وحاولي تقويسها ثلاث مرات متتالية، على أن تستغرق كل مرة خمس ثوانٍ . اضغطي في المرة الأولى على خط الرموش، وفي الثانية على رموش الزاوية الخارجية، وعلى أطراف الرموش في المرة الثالثة. بعدها ضعي طبقة أولية من الـ  ماسكرا على الرموش العلوية، واستعملي طرف الفرشاة للتأكد من تلون شعرات الرموش واحدة بعد الأخرى، ودعيها ثلاثين ثانية كي تجف.

الخطوة الثانية :
ضعي طبقة من الـ  ماسكرا على الرموش بالتساوي، وقبل أن تجف، أتبعيها بطبقتين اضافيتين من أجل مزيد من الكثافة. إمسحي الكمية الزائدة باستعمال طرف منديل ورقي، وحاولي عدم إزالة الكتل الصغيرة، لإنها تمنح رموشكِ الكثافة المطلوبة.

الخطوة الثالثة :
باستعمال طرف الفرشاة، ضعي طبقة خفيفة من مادة التطويل على الرموش السفلية ( يأتي على شكل جل)، وامسحي المادة الزائدة باستعمال طرف منديل. إمسكي بقلم الكحل وارسمي خطًّا داخل أو خارج عينيك، يبدأ من الزاوية الداخلية، واحرصي على أن يكون قريبًا من جذور الرموش قدر المستطاع.

وتذكري…

1. الماسكارا السوداء هي المفضلة، ولكن يمكن استبدالها باللون البني أو الأزرق الداكن، أو الرمادي، إذا كانت بشرتكِ بيضاء وشعركِ أشقر، وعندها يمكن وضع طبقة نهائية من اللون الذهبي.

2. لا تحركي فرشاة الـ  ماسكرا داخل الأنبوبة، صعوداً ونزولاً، لأنّ ذلك يتسبب في دخول الهواء وفساد المستحضر.

3. تجنّبي التهابات العيون التي تسببها الجراثيم التي تتوالد داخل الأنبوبة، بفعل عوامل الزمن أو سوء الحفظ، وحاولي أن تشتري ماسكرا جديدة من فترة إلى أخرى.

الحقوق محفوظه لدى نجمه وقمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق